السبت، 13 مارس 2010 - 10:29
تويوتا تويوتا
كتب مصطفى عنبر
Bookmark and Share Add to Google
أنقذت التخفيضات الهائلة لشركة تويوتا مبيعاتها بشكل كبير فى الولايات المتحدة بعد حمى الاستدعاءات التى أصابتها، كما تعلن الشركة عن المرحلة الجديدة فى خطتها لتحسين وضع الشركة بدراسة إجراءات السلامة من قبل الجهات التنظيمية الأمريكية.
وأعلن موقع"ادمونذر دوت كوم" الأمريكى أن مبيعات تويوتا قفزت إلى نحو 50% فى أول أسبوع من مارس الجارى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى بسبب عروض تمويل بفائدة تبلغ صفر فى المائة وحوافز أخرى.
وأشار الموقع أيضا إلى أن نصيب تويوتا من سوق التجزئة الأمريكية وصل فى بداية مارس الحالى إلى 16.8% ارتفاعا من 12.8% فى فبراير الماضى بسبب مشكلات السلامة التى دفعت المبيعات إلى التراجع.
تأتى حملة التخفيضات من تويوتا كأكبر حملة تخفيضات تشهدها الشركة منذ تأسيسها وذلك لاستعادة المستهلكين الأمريكيين والتخلص من مشكلات السلامة التى أصابت عددا كبيرا من طرازاتها والتى أطاحت بسمعتها وخفضت مبيعاتها.